بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
وبعد:
فعلم الكنوز قسمان: مرصود وغير مرصود، وكلامنا هنا على الاول، وهو ثلاثة انواع:
1-رصد كبير 2- رصد متوسط 3- رصد صغير
فالرصد الكبير اهله فقدواهيهات هيهات ان تصل اليهم الايدي ونصيحة من اخ صادق فكل مكان فيه هذا الرصد فابتعد عنه ما تستطيع والله ثم والله ثم والله ما ثم إلا الهلاك لك أو لمن معك وتكون ارواحهم على عاتقك اخي الفاضل خذ هذه نصيحة شد يدك عليها وسوف اوضح هذا الرصد بالتفصيل وهو رصد الحكماء وبه رصد الفراعنة اغلب كنوزهم اما المتوسط او الصغير فلك ان شاء الله فيهما نصيب.
الرصد الكبير:
هذا العلم هو الذي اخذه الإمام جعفر الصادق عن الامير خالد بن يزيد
1- اكليل زحل:
اذا اخذت منه نصيب قليل ووضعته في جوف قطعة من الرصاص (هذا المعدن لزحل ) على صورة فيل راكب عليه رجل بيده مطرقة او سيف او رمح أو ما تريد وتدفنه في الجهة الجنوبية ( لان زحل ترابي والجنوب للتراب) من الكنز او الدخيرة المدفونة من ذهب وجواهر او كتب او ما تريد فكل من دخل المكان راى عبيد فوق فيلة كبار بايديم مطارق فأن فزع وبقي في مكانه هلك ولك الحرية في تغيير شكل الصور من حيوان او نبات او معدن لابد ان يكونوا من نصيب زحل مثل الشجر او غمام او ثعابين او كل حية سوداء كالعقارب والخنافيس وغيرها ..........
2-اكليل المشتري : هوائي =غربي
اذا اخذت منه نصيب ووضعته في كوز مصنوع من قزدير وهو من نصيب المشتري وعلقته في الهواء اما فوهة من الهواء في الجهة الغربية ظهر ريح عظيم يحول بين كل من يريد الكنز وان اردت التقوية اكتب حروف الهواء في الكوز واذا اردت اظها الطيور من اي نوع كالباز والنسر وغيرهم يكفي تصوير صورتهم يكون ما تريد بإذن الله .
3-اكيل المريخ: ناري= شرقي
اذا اخذت منه نصيب ووضعته بداخل قطعة حديدية على شكل ما تريد مع دفنها في الجهة الشرقية يكون ما تريد باذن الله خصوصا لها شأن عظيم في احداث النيران ويمكن الجمع بين اكاليل الكواكب مثلا ناخذ نصيب من اكليل زحل نضعه في قطعة رصاص على شكل ثعبان نضع في فمه قطعة حديد فيها اكليل المريخ سوف يظهر في المكان ثعبان عظيم يخرج من فمه نار عظيمة وهكذا تفعل ما تشاء
4- اكليل عطارد:مائي =شمالي
اذا اخذت نصيب منه ووضعته في قطعة زئبق ثابت ووضعت في قليل من الماء والحروف المائية ان اردت التقوية في الجهة الشمالية ظهرت انهار ومياه وسواقس عظيمة تمنع المال المدفون وهذا هو الموجود في الكهوف من مياه مرصودة بهذه الكيفية وهكذا تفعل مع كل إكليل فكلها تحت حكم الطبائع الاربعة واللبيب بالإشارة يفهم قس ما ذكر على ما لم يذكر وأعلم اخي هذا اصعب الارصاد وسوف اتكلم على كفية حله لكن ناذر ما تتحقق هذه الشروط
ملحوظة غالب المعادن المستعملة في هذا المقام تكون مطهرة بأملاحها الخاصة حتى تقارب النيرين تقاوم الزمان العوامل الطبيعية وغالبا هذه الارصاد مستعملة في المغارات والكهوف .
2- الرصد المتوسط:
وهذا النوع من الرصد هو الأكثر شيوعا وعوض استعمال اكاليل الكواكب نستعمل بدلهم الحروف او أسماء أو آيات او عزائم مناسبة لهم في الطبع وتكتب في معدن مناسب لكل كوكب لكن قوته تكون اقل من الرصد الاول مثلا اردنا رصد الملك مذهب لحماية مال فتكون جملتنا كالتالي : اجب ايها الملك اشراطيل وامر الملك رقيائيل يوكل الملك مذهب واهل مملكته وطاعته بحراصة هذا المال ويرمي كل من اقترب منه بالنيران بحق اسماء الله الحي القيوم وبسر حرف الالف ( ناخذ من العرض حرف الالف لانه ناري واردنا النار من احصت ومن الطول الالف لنفس السبب ايقش ولوكان غرضنا الماء لاخذنا حروف الماء وهكذا مع كل طبع ) وتدخلها في وفق وان ان كنت من اهل الحرف فاستخرج لها حرف السر وان اردت علم الطلسم فأنهج طريقة افلاطون المتكونة من 11 مسألة وهذا ما تكتب على صفيحة مناسبة للكوب مع بخور مناسب له واتقرأ الاسماء المدخول بها العدد المناسب بعد ذلك ادفنها مع المال يكون بإذن الله وهذا تفعل مع كل كوكب وما تريد ظهوره ويمكنك وضع حل هذا الرصد مع الرصد مثلا في الجملة السابقة اجب يا اشراطيل ......وبسر حرف الالف ولا يبطل هذا الرصد إلا إذا قرأ عليه سورة الإخلاص 100 مرة ويبخر ب.... ويذبح عليه .....
لكن لابد ان تكون من اهل علم الاوفاق او الحرف اما ان كانت عندك دعوة او اسماء فلا يمكنك هذا وبهذا رصدوا الشيوخ الخدام مثلا كان يأتي مريد عند شيخ ويطلب منه مثلا جلب فيأخذ الشيخ جملة هكذا : إذا كتب 7 واوات و7 حاءات و7 ميمات و7 دالات وبخر بالقصبر والجاوي وتليت عليهم 21 السماء ذات البروج الي الحريق اجب يا احمر بحق الملك الغالب عليك سمسمائيل وامر احد اعوانك بتنفيذ طلب المعزم بحق فاصابها إعصار فيه نار فاحترقت ويدخلها في وفق على قطعة من حديد ويعزم عليها عنده ويتركها عنده بدون علم المريد بل يعطي له الطريقة فقط اكتب 7 واوات و7 حاءات ....
وكل فعل التلميذ او غيره استجاب لهم وهذا راجع للرصد الذي قام به الشيخ وان اراد إبطال الفائدة حل رصده فيبطل الباب وهكذا فعلوا الشيوخ وان كتب بواسطة الاكاليل فهو يدوم إلا يوم البعث وهكذا مع طلسم عجوك للمحبة المعلوم ومحبة الثوم حطد وسكع وغيرهم كثر وخير دليل ما فعله الشيخ ابا الحسن الشاذلي رحمة الله عليه فكان المخمس خالي الوسط له اسماء سريانية هي سره فرصد آية من القرآن الكريم فاصبحت هي المحرك له رحمه الله ونفعنا بعلمه ولله الحمد وقفت على عدت حالات استخرجت من كنوز مرصودة بهذه الطريقة وكان اغلب استعمالاتهم في المثلث والمعدن الرصاص وفي بعض الاحيان النحاس على شكل قنديل وطلاسيم منقوشة فيه.
ملحوظة: قلت سابقا اهل الدعوات والعزائم لا يستطيعون هذا الرصد لان هذه الدعوة وهذه العزيم هي في حد ذاتها مرصودة بهذه الكيفية إلاإذا استعملت علم الحرف او الاوفاق أو الطلسم فتكون هذه الدعوات والاسماء زجر
-3-الرصد البسيط:
المال او الجواهر يدفنها صاحبها بدون رصد فيستولي عليها الجن لأسباب معينة إن شاء الله أذكر بعضها
ملحوظة: هناك كنوز مرصودة بطريقة هندسية اي عبارة عن خدع غالبا في الكهوف واسهل طريقة كان يستعملها لمثل هذه الكهوف هي ان توقد نار كبيرة في مدخل الكهب وتخرج منها وتلا حظ من اين يخرج الدخان فغالبا يكون له سرداب اي مدخل سري يدخلون منه ويخرجون بدون اخطار أو تعلم طبيعة الحيل المستعملة وتبطلها وهذا العلم يسمى عندنا بالنقشة,
الآن لم يبقى إلا معرفة الزاد الذي يتوفر عند الطالب لتبطيل الرصد وهي كالتالي : الخبرة- التربيع-التثقيف- الترحيل-الحفر- ما يفعل بعد الحصول على الدفينة
1-الخبرة:
هناك انواع متعددة منها منها ماهو علوي ومنها ما هو سفلي والمقصود بالسفلي هو كل روحاني عالمه من السماء الدنيا ما تحت لا شيطاني بل كلامنا على الروحانيات المؤمنة فقط لكي لا يفهم كلامي خطأ.
-الخبرة العلوية يتوصل لها الإنسان برياضة أية معينة او إسم من اسماء الله مثلا قوله تعالى الايعلم من خلق وهو اللطيف الخبير أو عنده مفاتح الغيب الي مبين أو اسم الله الخبير او لا اله الا الله اللطيف الخبير او لااله إلا الله الهادي الخبير المبين علام الغيوب او اسماء سريانية او ستنزال نفسي علوي فيكون سؤالك بادب عن كشف المكان وشروطه وما الدعم المقدم لك من طرف العلوية في بعض الاحيان يقلون لك نحن نتوكل بالموانع وإلا تطلب منهم إحضارهم وتتفاوض معهم في بيتك فإن وقع بينكم الإتفاق لم يبقى سوى الذهاب لإحضاره او سحبه إن كنت من اهل السحبوغن لم يردوا بالإتفاق فسيأتي الكلام على ذلك.
-الخبرة السفلية مثل الاولى لكن خدامها اقل قوة من الأولى واغلبهم الملوك الارضية واهل مملكتهم
فيما يخص الخبرة السفلية او الإستنزالات أو تلبيسات او غيرهم من طرق كإسماعيل الكاتب ويوناس و.... يجب التأكد بطريقة اخرى مثل الطرق الحسابية الفلكية او من خلال الرمل هذا لا يعني انهم غير صادقين بل في بعض الأحيان الموانع هي التي تحضر وتجيب عوضهم والمقصود بالموانع ليس فقط موانع الكنوز بل موانع هذا العلم وفي بعض الأحيان يحضر جن او روحانية غرضها فقط الطعام (البخور) وهذا يحدث كثير حسب نورانية الطالب والأسماء أو العزيمة وما العوالم التي استجابة لك منها هنا الكلام على العزائم والرياضات والإستخدامات.
-التربيع:
هناك عدة انواع منه سوف اتكلم على ما هو ممدوح منه عند الشيوخ ما جربناه أو شاهدناه او سمعنا عنه من عند الثقات ويفضل في هذا الباب كل ما ليس فيه واسطة اي بدون وسيط .
-التربيع الحفار:
-تربيع الزوابع لكنه يحتاج لرياضة وهمة عالية خدامه تسمى بالهاوية زوابع الرياح تحفرالمكان وتبطل الموانع وغالب تأتي زوبعة دائرية ترابية لكنها تتحول الي لون ازرق ناري شفاف خصوصا عند وجود موانع اقوياء
-تربيع الفول التسعة عدد بيوت المثلث :اشكروا ربكم كل بيت بحرف مع عفريت هذا مستعمل هنا تطير ترتب الفولات 9 حسب الحروف وتعزم حتى تطير الفولات التسعة وترى زوبعة تحفر المكان وتترك علامة مما هو موجود في الكنز ان كان ذهب تترك لك فوقه قطعة ذهبية منه وهكذا وأذكر ان أخ كان يريضه لكنه في تخطيط للمثلث سده فلم تجد روحانيته مخرجا فشقت المكان الذي كان يسكنه في احد بوادي الشمال وكان يدرس فيه الصبيان مما دفعه إلا مغادرته ليلا فارا من اصحاب القبيلة.
-هناك اخرى لكن هذا حققناه عن اهله.
-ترابيع السحب:
هناك ترابيع غالبها تكتب في اوراق او جلد معين وتعزم عليها حتى تطير الي مكان الدفينة وتترك فيه وفقك وتأخذ منه نصيب من التراب وتذهب الي مكانك وتعزم حتى تحضر الدفينة الي مكانك والمشكور هو الذي يكتب في ضلع الجمل الاحمر او الذي لسورة يس عبارة عن مخمس ينقل بطريقة معلومة عند اهلها وكان اهل سوس ومراكش يستعملونه بكثرة وهناك تنقبيل المثمن والابواب في هذا العلم لا تحصر.
-تربيع الورق: هناك عدد منه لا يحصى لكن افضله تربيع العقرب وفي طريقتين الاولى تكتفي بكتابة الوفق على ورقة وتعزم حتى تطيرالورقة وتنزل على المكان وانت تعزم حتى تخرج عقرب من المكان وانت مداوم على العزيم فتبدأ تنتفخ وتكبر حتى تصل حد وتقف فخذها وضعها في كيس وأغلق عليها فانها سجنت جميع الموانع في بطنها بعد انتهائك ومن غرضك اخرجها من الكيس وعزم فانها تصغار حت تختفي ويظهر الوفق الطريقة الأخرى نفسها لكن تصنع انت عقرب من الشمع وتعزم حتى تظهر العقرب ومثله لكن يظهر ضفدع كان احد الشيوخ من الشمال يستعمله توفي في نهاية الثمانينات و تربيع الاربع أوراق الذي ذكره الأخ مشهاب المعروف بلقد جاءكم لان فيه تربيع وتبطيل للموانع وكل تربيع بخوره خير وشر ففيه تربيع وتبطيل فكن اخي لهذه القاعدة مدرك وبخور الشر كالحرمل والكبريت والزرنيخ و...وتربيع اسمه جبار كذلك فيه تبطيل والقائمة طويلة لكن اخي إن لم يكن التربيع فيه تبطيل فلا بد لك ان تقرأ الترحيل و إلا بطل التربيع وحتى ان استجاب لك لا يأخذك للمكان الصحيح وهذا ناتج للموانع.
-تربيع العود او البيض: هناك عدد كثير منه تأخذ عود وتربعه وتكتب فيه وتضعه وراءك وتعزم حتى تسمع حركة فلا تلتفت حتى تسكن الحركة تلتفت تجده في المكان المعلوم الممدوح الذي لسورة الاطارق وكذلك الفاتحة حتى اهدنا وهناك من يكتب على عود مربع كالورقة خصوصا عود السدرة وتبدأ في العزيمة حتى تطير الصفيحة من مكان لأخر كانها ضفدع يتحرك واما البيض فيه من يبات وفيه الوقتي اجوده مكان للخديم عصفور أو لأربعة حروف ا ب ج د وهناك من عنده فيه تبطيل للموانه وتثقيف مثل الذي يكتب عليه كهيعص حمعسق وفيها من الأسرار ما يدهش العقل وهناك من فيه شق للارض لكن في الاوراق فقط وهنا
-تربيع الحبوب والنمل والتسبيح:
هذه الترابيع الأكثر استعمالا حاليا هنا في المغرب منها ما هو وقتي ومنها ما يحتاج للمبيت
- تربيع الحبوب: مثل القمح او الفول او الحمص او الخردل وفهيم من ترابيع ما فيه تبطيل للموانع مثل تربيع القمح الذي للملوك السبعة الذي يطير كالبرغوث او 1300 حبة حروف الملك فمثل هذه الترابيع وقتية وقوية والمشهور تربيع إقرأ الي الزبانية يطير كالبرغوت لكن ليس بتبطيل وتربيع محمد والذين معه الي آخر السورة صاحب 92 (عدد محمد صلى الله عليه وسلم ) وتريض في بيتك حين يجتمع لك اخذه وخذ منه حبة واحدة واضفها لحفنة من القمح واذهب الي المكان بما سبق يجتمع على الدفينة
ولإرجاع حبتك الي الحب المريض عليه عزم حتي تطير وترجع الي أخواتها ومثله 114 عدد اسمه جامع وكذلك تربيع اللهم كما لطفت دون اللطفاء ...........هذه كلها وقتية اما الذي يبيت في المكان فعددها لا يحصره العد وأبسطها ما يكتب من 5 ايات تذكر هذا العدد جيدا من القرآن مثل هذا كتابنا ,وإذا قلتم نفسا.....ويمحى وتضع فيه الحبوب حتى تشرب ماؤه وتزرعه عند الغروب وقبل الصبح تجده مجموع على المكان وما قيل في الحبوب يقال في تربيع النمل واحسنه ما فيه الأسماء السريانية وهناك لسورة الكوثر وكذلك للأنعام وفيه تبطيل للموانع وفيه من طول النمل الذي يخرج من الغار هو عمق الدفينه وهكذا تعددت الفوائد والكيفيات والثمرة واحدة وهذه الترابيع التي وقفنا لصحتها اما معاينة او عن الثقات والسلام.
الآن سوف أتطرق لشروط الدفينة قبل الحفر إلا إذا كان عندك الشق فلا تحتاج اليها لان خدام الشق يتكلفون بكل شئ وآخر من عرفناهما كانا لها هذا السر الحاج امبارك الشاوي نجل الولي الشهير سيدي محمد الشاوي والفقيه عبد الله الزناكي ( التدلاوي) رحمهما الله الآخير توفي في دفينة بمدينة شالة الأثرية هو وخديم الشق وأسردت هذه القصة لأعطي نصيحة حذروا منها الشيوخ اياك واستعمال الشق في المقابر حرمة لأهلها لتواجد قبورالأولياء وكذلك ملائكة العذاب والرحمة وقرب البحر لسر يعلمه اهله فكان هاذين السبب في هلاك هذا الفقيه وهناك عدة انواع من الشق غالبا ما يوضع في قضيب والمشهور عندنا الذي لسورة الانعام مع البرهتية خادمه الذي ياتي على شكل ثعبان ويجب تغطية الدفينة بعد خروجها بشئ وتركها تبرد حاوالي ساعة لأنها تخرج حامية من شدة نسف الارض .
شروط الدفينة :
بالنسبة للرصد الكبير ان كنت من اهل الإكليلات فاقترب وكل ما رصده زحل فحله باكيل المشتري حملا معك وهكذا مع كل كوكب وادخل وخذ ما شئت وحين خروجك يرجع الرصد كما كان وان اردت ابطاله نهائيا فحطم الرصد وفي بعض الاحيان لأسرار يعلمها الله تبطله الطبيعة بواسطة الزلازيل أو بعض الحيوانات او حشرات تؤدي الي تكسير الرصد.
- الشرط الأول:
قبل ترحيل الموانع للقيام بالتربيع لابد لك ان تكبر الله 3 مرات وهي إنذار لرحيلهم لكي لا يقع لهم الاذى من الأسماء والعزيمة ثم أقرأ قسم الترحيل وربع عند وقوف التربيع في مكان الدفينة لا ترفعه إلا بعد تثقيفها والمعلوم لهذا الغرض الرؤوس الاربعة سوف اتكلم على كيفية كتابتهم تحاط بالبسملة ومع قوله يد الله فوق ايديهم كلمة لكل جيهة داخل الرؤوس حرف منزلة القمر ان كانت المنزلة ثابة فذاك سرها ويدفن هذا التثقيف حوالي متر عن الدفين لتفسح المكان للحفر ودور هذا التثقيف هو عدم تنقيلها من طرف الموانع بعد هذا التثقيف يمكنك رفع التربيع وان كنت تريد العمل في تلك الليلة فأستمر في الشروط وإلا فاذهب واقدم متى تريد لكن في التوكيل للتثقيف ضف ان هذه الدفينة لا ياخذها أحد إلا بوجودي او ما شابه سوف اما كيفية كتابة الرؤوس الاربعة كما جاء في سؤال الاخ عبد الصمد : ترتيبهم هكذا --مازر كمطم طيكل قسورة ( هناك من رتبهم هكذا مازر كمطم قسورة طيكل ) والأول اصح يبقى كيفية كتابتهم في التثقيفات اذا كان العمل ليلا فالحركة تكون نحو اليمن اي حركة القمر من الغرب نحو الشرق فتكون كتابتهم هكذا شرقا=اعلى الورقة (القبلة) مازر على يساره( شمالا) كمطم الاسفل( الغرب= المقابل للشرق) طيكل يمينا (جنوبا) مازر هذا يوضع دائما في القبلة (الشرق) لان الإبتداء كان منها الذي يوضع في الشمال الاعلى قسورة اليسار مازر الاسفل كمطم اليمين طيكل لونظرت لوجدت حركة كل اسم نحو اليمين والذي في الغرب الاعلى طيكل اليمين قسورة الاسفل مازر اليسار كمطم الذي في الجنوب الاعلى كمطم اليسارطيكل الاسفل قسورة اليمين مازر وهكذا تجد كل اسم من الرؤوس يكون في جهة من الجهات وهذا السر الذي كتم ويشهد الله ان هذه الفائدة اخذت من صدور الشيوخ ولا توجد في السطور وهذه أول مرة تدون بالخطوط واذا كان العمل نهارا فالحركة نحو اليسار لانها حركة للشمس اي يكون مازر في البداية في الاعلى الشرق ثم اليمين ( الجنوب) ثم الاسفل ( الغرب) ثم اليسار (الشمال) وهكذا حركة كل اسم فكن لهذا السر متيقظ وشد يدك عليه بعض الإخوة يقولون سابقا قلت يكتب حجاب واحد ويدفن نعم هذا صحيح اما هذا فهو تثقيف الجهات يستعمل عند الحفر تقيس حوالي 10 اقدام من كل جهة للدفينة وتدفن كل واحد في جهته وتجمع بينهم بتحويطة قراءة وهذه الدائرة الاولى لا يكون بداخلها الي من يحفر وما هو معلوم عندنا ومجرب هل الثقاف صحيح اما لا تجربه في بيتك تضع داخله قطعة لحم أو سمك وتأتي بقط فان دخل واكل القطعة فتثقيفك باطل غير صحيح اما اذا لم يستطع الدخول فاعتمد عليه في الدفائن
تابع :
تكلمت سابقا على الثقاف الذي يوضع مباشرة بعد التربيع الآن مراحل التي تأتي يوم الحفر وهي :
1- ترحيل الموانع من خلال ما لك من كيفية اما عزائم او رش اوبخور حسب شروط كل باب مثلا من الرش من يقوم به 3 ايام قبل الحفر وآخر فقط قبل الحفر. 2 - نفس الثقاف الذي يدفن يكتب ويعلق في الهواء ويستحسن قراءة سورة الفيل سبعين مرة
3- الدائرة الاولى التي تكلمت عليها سابقا 8 حجب متشابه الرؤوس الاربعة على الطريقة السابقة 4 تدفن وهي ثقافات ارضية وفوقها اربعة على اعمدة طولها شبر تعلق فيها اربعة وهي تقافات هوائية وتجمع بينهم بدائرة تقرأ عليها تحصين كمثل ءاية الكرسي عدد حجاب ( 14) ولقد جاءكم الي العظيم مع زجرها المعلوم بتحت لواك نفس العدد وهذه الدائرة يكون بداخلها من يريد الحفر فقط كما شرت الي ذلك سابقا وعملية عدم فعالية تثقيف الارض الذي يدفن عند دخول الموانع من تحت الارض وتحريكهم للامانة تسمع الارض تنشق وتتصدع ويرجع تراب الحفر كأنه هشيش هنا توقف من العمل واعلم ان الموانع نقلوا الدفينة وان رصدك للارض غير صحيح اما تثقيف السماء فينزلوا من السماء وتشاهدوا اما مشاهب تنزل من السماء وما شاكلها .
4- الدائرة الثالثة بحيث تقوم بنفس القياسات السابقة 10 اقدام من كل جهة وتدفن 4 احجب لرصد المكان عن دخول الموانع مع العزيمة لكل جهة وتجمع بينهم بدائرة تقرأ عليها كما قرأت على الدائرة الاولى وتجلس انت ومن يساعدك بين الدائرتين ظهرك للقبلة ووجهك ناظر للجهة المقابلة للقبلة لان الموانع لا تاتي من جهة القبلة هذا لمقام ونورانية هذه الجهة وفي الجهة المقابلة لك من الدائرة التانية مخرجا ( باب) تغلقه بعصى او قصبة يكتب عليها البسملة يد الله فوق ايديهم ءاية الكرسي ولقد جاءكم والجزر الملائكة الاربعة والرؤوس الاربعة وتصلح هذه الباب لمن اراد الخروج للوضوء وقضاء الحاجة ولا يكون إلا بإذنك حين الخروج تفتح العصى وتقرأ قل ربي ادخلني مخل صدق الي قوله تعالى زهوقا مع زجر لقد جاءكم وتغلق وحين رجوعه تقرا كذلك وهذه ابرز شروط الدفائن لم يبقى إلا ما يقرأ على الدفينة حين الوصول اليها مع بعض الشروط عند اخذها والسلام .
منقووووووووول بتصرف يسير عن الشيخ الطاووس المغربي حفظه الله
وكم لله من لطف خـــــــفـي ... يدق خفاه عن فهم الذكــي
وكم هم تساء به صباحــــــا ... وتعقبه المسرة في العشـي
وكم يسر أتى من بعد عسـر ... ففرج لوعة القلب الشجـي
إذا
ضاقت بك
الأسباب يوما ... فتق
بالواحد الأحد العلــــــي
توسل بالنبي فكل عبــــــــد ... يغاث إذا
توسل بالنبـــــــيتوسل بالنبي وصاحبيــــــه ... وذي النورين والمولى علي