الــمـدرسـة الــســوســيــة الــكــبـــرى للــعــلـــوم الــروحـانية
عزيزي الزائر: لمشهادة كافة الروابط والصور والمواضيع والدروس وغير ذلك؛ يرجى تسجيل الدخول من هــــنــــا ان كنت مشترك (ة) مسبقا معنا، وإذا لم تكن فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا من هــــنــــا ، وتحياتنا لكم مع أطيب الاوقات والامنيات

الــمـدرسـة الــســوســيــة الــكــبـــرى للــعــلـــوم الــروحـانية

علاج السحر - المس - العين - الحسد - عمل القبول - الكشف - محبة عامة - تيسير الزواج - التجارة - عمل خواتيم - قلادات - استخدام - استنزال - استحضار - وغير ذلك
 
الرئيسيةالــمـدرسـة الــســوســيــة الــكــبـــرى للــعــلـــوم الــروحـانيةس .و .جالتسجيلدخول
منتديات الشيخ الروحاني ابو محمد السوسي المغربي 212623785502+ او 212638774672+ كشف علاجات المس والسحر بجميع انواعه والعين والحسد والتابعة وعمل القبول والمحبة والجلب والصلح وثقاف السارق واخراج السجين المظلوم وتيسير الزواج وغير ذلك
منتديات الشيخ الروحاني ابو محمد السوسي المغربي 212623785502+ او 212638774672+ بيع المخطوطات الروحانية النادرة والبخورات الجالبة والدافعة واللبان الخارق والتنزيل وروحنة الخواتم والاحجار الكريمة وخواص اجزاء الحيوانات والنباتات وتحريك الجمادات وعمل الخنقطرات والسيمياء والكيمياء والخيمياء والريمياء وغيرها ...
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أدعية لإبطال أثر العين و الحسد بإذن الله ..
أمس في 11:43 am من طرف زائر

» مخطوط : كنوز الاسرار في تدبير الشموس والاقمار
الأحد 15 يوليو 2018, 9:02 am من طرف مريمممم

» أسماء بعض ملوك الجن وقبائلهم
الإثنين 02 يوليو 2018, 6:43 pm من طرف زائر

» برنامج أيقغ للبسط والتكسير واستخراج العزائم
السبت 23 يونيو 2018, 1:50 pm من طرف الملك الاسمري

» المرجو تفسير حلم
الخميس 07 يونيو 2018, 5:40 am من طرف احمد محمد الهادي

» كتاب : الصولجان في الاستيلاء على بنات الجان كامل
الأربعاء 06 يونيو 2018, 9:06 am من طرف mostafa abdo

» أبحث عن اللبان الدكر
الأربعاء 25 أبريل 2018, 5:55 pm من طرف lobane

» الاصول والوصول في علم الرمل
الأربعاء 18 أبريل 2018, 11:46 pm من طرف jehad

» طلاسم الكواكب
الثلاثاء 17 أبريل 2018, 8:40 pm من طرف انين الروح

» قوانين وشروط المنتدى العامة مهم قبل تصفح المنتدى
الأحد 15 أبريل 2018, 9:41 am من طرف طالب الغماري

» كتاب : التفريق والبغض والهلاك
الجمعة 13 أبريل 2018, 7:28 am من طرف اميرالدهاء

» مخطوط : الروضة الزهراء
الخميس 12 أبريل 2018, 5:56 am من طرف mohamed zeno

» حصريا : فائدة مغربية لابطال السحر
الأربعاء 04 أبريل 2018, 7:51 pm من طرف زائر

» كتاب : الطب البعقيلي بتاشلحيت
الخميس 22 مارس 2018, 6:42 am من طرف الحسين العلوي

» مثلث الغزالي لابطال السحر
الخميس 22 مارس 2018, 2:09 am من طرف زائر

» كتاب : التقصيص وجلب الدرهم والخطف
الثلاثاء 20 مارس 2018, 11:39 am من طرف لطفي

» شفاء الاسقام وبلوغ المرام للتلبيني
الأحد 18 فبراير 2018, 9:31 am من طرف moha270001

» مخطوط : ديوان العفاريت السبعة كامل
السبت 17 فبراير 2018, 4:20 pm من طرف moha270001

» كتاب : النتائج في قضاء الحوائج
السبت 17 فبراير 2018, 2:27 pm من طرف moha270001

» إدحاض الأغاليط عن حقيقة الزوهري أو الوسيط
الإثنين 05 فبراير 2018, 9:05 am من طرف زائر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 133 بتاريخ الثلاثاء 02 يناير 2018, 8:14 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2414 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو شمس الدين محمد فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 6891 مساهمة في هذا المنتدى في 713 موضوع
مخطوط : كنوز الاسرار في تدبير الشموس والاقمار
الإثنين 02 يونيو 2014, 7:11 pm من طرف الفقيه المغربي السوسي


تعاليق: 8
كتاب : الصولجان في الاستيلاء على بنات الجان كامل
الثلاثاء 10 فبراير 2015, 7:57 pm من طرف الفقيه المغربي السوسي
بسم الله الرحمن …


تعاليق: 8
الاصول والوصول في علم الرمل
الجمعة 27 نوفمبر 2015, 2:07 am من طرف الفقيه المغربي السوسي


تعاليق: 3
كتاب : التفريق والبغض والهلاك
الإثنين 16 يونيو 2014, 1:49 pm من طرف الفقيه المغربي السوسي
بسم الله الرحمن …


تعاليق: 2
مخطوط : الروضة الزهراء
الإثنين 02 يونيو 2014, 7:30 pm من طرف الفقيه المغربي السوسي


تعاليق: 5
كتاب : الطب البعقيلي بتاشلحيت
الإثنين 16 يونيو 2014, 1:30 pm من طرف الفقيه المغربي السوسي
بسم الله الرحمن …


تعاليق: 5
كتاب : التقصيص وجلب الدرهم والخطف
الإثنين 16 يونيو 2014, 1:52 pm من طرف الفقيه المغربي السوسي
بسم الله الرحمن …


تعاليق: 34
المواضيع الأكثر شعبية
مخطوط : ديوان العفاريت السبعة كامل
صور الجن والشياطين واستحضار الموتى منقولة من مخطوط العزيف أو النيكروميكون او كتاب الموتى
مرادفات الأعشاب الشرقية باللهجة المغربية
مثلث الغزالي لابطال السحر
حصريا : فائدة مغربية لابطال السحر
كتاب : التقصيص وجلب الدرهم والخطف
أدعية لإبطال أثر العين و الحسد بإذن الله ..
اﻟﻄﻘﺶاﻟﻤﻐﺮﺑﻲ او اﻟﻠﺒﺎن اﻟﺨﺎرق وتصاريفه العجيبة
طلاسم الكواكب
كتاب : الصولجان في الاستيلاء على بنات الجان كامل
المواضيع الأكثر نشاطاً
كتاب : التقصيص وجلب الدرهم والخطف
كتاب : الجواهر اللماعة في التربيع والاستنزال وفتح الكنوز
مخطوط في علم الحرف والطبيعة لسيدي بله السوسي
مخطوط : ديوان العفاريت السبعة كامل
الكتاب الاصلي لابن الحاج الكبير
برنامج الساعدي لاستخراج الساعات الفلكية الروحانية
حصريا : فائدة مغربية لابطال السحر
الدعاء الناصري في التوسل الى الله عز وجل
كتاب : مغربي فيه دعوات وعزائم وفوائد مجربة
قوانين وشروط المنتدى العامة مهم قبل تصفح المنتدى
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
جوهرة الأطلس
 
الوفابالعهد
 
مريمممم
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
الوفابالعهد
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الفقيه المغربي السوسي - 1011
 
السيدعبدالحى - 481
 
كاوة - 355
 
حميد االرحانى - 239
 
ابو ايمان - 205
 
عبد الجبار القادري - 168
 
شيخ صالح - 157
 
ace1234 - 133
 
yunustaiyeb - 115
 
ابوالنورالرفاعي - 107
 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
الفقيه المغربي السوسي
 
شرنطيائيل
 
شيخ صالح
 
shibani
 
ابوفاطمه
 
ابوالنورالرفاعي
 
كاوة
 
طاووس اسطوره الاساطير
 
علي سبتي
 
السيدعبدالحى
 
مواقــــــــــــع صديقة ومفيدة

موقع منتديات الممالك العظمى للشيخ الروحاني ابي عبد النور السوسي

موقعي على الفيس بوك

موقعي على التويتر

قناة اليوتوب

موقع الكراسي العلمية

الملتقى الفقهي

موقع الادب العربي




شاطر | 
 

 التعريف بالطريقة الشاذلية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفقيه المغربي السوسي
رئــيــس إدارة الـمـنـتـدى
رئــيــس إدارة الـمـنـتـدى
avatar

الرسائل : 1011

مُساهمةموضوع: التعريف بالطريقة الشاذلية    الجمعة 08 فبراير 2013, 9:40 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

التعريف بالطريقة
ــــــــــــــــــــــــــ
الطريقة في اللغة : هي السيرة وطريقة الرجل مذهبه وطريقة الحال أيضا يقال :هو على طريقة حسنة وطريقة سيئة.
( لسان العرب لابن منظور 8 / 154)
والطريقة في اصطلاح الصوفية هي اسم لمنهج احد العارفين في التزكية والأذكار والأوراد اخذ بها نفسه حتى وصل إلى الله فينسب هذا المنهج إليه ويعرف باسمه فيقال الطريقة الشاذلية والقادرية والرفاعية نسبة لرجالاتها.
اقتباس اسم الطريقة :
إن اسم الطريقة تقتبس من قوله تعالى ( وألـَّو استقاموا على الطريقة لأسقيناهم ماءً غدقاً ) الجن : 16
فلقد سمى الله منهج الحق والصواب طريقة وذكر على لسان صالحين الجن أن الاستقامة على الطريقة يورث الغاية المرجوة .
وإنك لتلمس معنى اسم الطريقة من عدة آيات وأحاديث كقوله صلى الله عليه وسلم (لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعاً لما جئت به ) .
فلا بأس باصطلاح الطريقة على منهج ما في التعبد طالما أنه منضبط بالكتاب والسنة وقديماً قيل لا مشاحة في الاصطلاح.
أسس الطريقة الشاذلية :
تقوم هذه الطريقة على خمس أسس وهي :
1 - الذكر: فهو شعار الصالحين ومنشور الولاية وغايته دوام تذكر الحق وذكر اللسان وسيلة له وما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب فيبدأ المريد أولا بذكر أوراده العامة فإذا ما حصل النفع وتفرس فيه الشيخ الأهلية لذكر الورد الخاص لقنه الاسم الأعظم بشروطه المعروفة حتى يرتع في ميادين الأنس ويترفع عن حظوظ النفس .
2 – المذاكرة : وهي مراجعة الشيخ فيما يعتريه من الأحوال القلبية فبالذكر يستنير القلب وتظهر الخواطر السيئة أولاً فالحسنة ، وترد الواردات والتجليات فيطلع المريد عليها الشيخ ليقوم بإسداء النصح المتعلق بها .
3 – العلم : يجب على المريد وجوباً عينياً أن يعرف ما تجب معرفته من الدين بالضرورة من أمر العبادة والمعاملات وأما التوسع في ذلك فهو فرض كفاية .
4 – المجاهدة : وهي جهاد النفس والهوى عن الحرام أولاً ثم عن المباح ثانياً ثم عن الرغبة ثم عن الخاطر حتى لا يبقى في الذات من السوى شيء متفرغ القلب له ويستوي حبه على عرشه .
5 – المحبة : وهي وقود قلوب المريدين وبراق يعلو به السالكون للتحقق بمعرفة رب العالمين إذ لا يعرف إلا بعد أن يحب والحب أساس الدين وبه قيامه وبانتفائه زواله ولقد صح عند سادتنا الصوفية قولهم : المريد سيار والمحب طيار .
مزايا الطريقة الشاذلية :
1 – الطريقة تفيد معنيين تعاليم تربوية وإرشاد روحي والثاني هو الأحكم والأصل في الأول ، والتعاليم التربوية لا تؤتي أكلها من غير الإرشاد الروحي المتمثل بشخصية المرشد وارث السر خليفة مورثه .
ولقد كثر بعد رحيل أصحاب الطريق وراثة الأوراد والتعاليم من بعدهم ولكن كانت هذه مبتوتة الصلة عن المصدر الروحي فكثر الزيغ وانتشار البدع والانحراف حتى صار ينسب للطريق ما ليس منه ولكن في الطريقة الشاذلية لا ينقطع شيخ التربية عنهم إلى قيام الساعة .
2 – إن شيخ التربية في الطريقة الشاذلية هو صاحب الوقت ووارث القطبانية ولا تعرف في الولاية مرتبة أعلى من تلك المرتبة فهي – أي الطريقة – سلسلة الأقطاب أولهم الحسن بن علي رضي الله عنه وآخرهم المهدي عليه السلام ، ونسبة الطريقة للشاذلي لا على أنه المبتدع لها بل هو على قوم من قبله والنسبة لها نسبة اشتهار به ليس إلا .
فلا مدخل على الله إلا منهم ولا يعرف التصوف إلا بهم فهم ورَّاثة وغيرهم متشبهون بهم ، يقول سيدي أبو الحسن الشاذلي دالاً على اختصاص هذا الطريق وانفراده بالسر والإرشاد :
( من وجد أعذب من منهلنا فلينهل منه وليدلنا عليه لننهل معه ) قالها بلسان التحدي .
3 – ولوجود شيخ التربية فيهم فطريقتهم طريقة التربية بالهمّة والحال وعلومهم علوم أذواق لا علوم أوراق وطريقهم روح تنقح لا مسائل تنسخ ، الشيخ فيهم مصدر الأنوار ومنه تتوزع الواردات بالمحبة والتوجه والتلقين بالنظر ولقد عرف الشاذليون بالتربية عن طريق النظر في المريد ، قال سيدي أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه : ( والله ما بيني وبين المريد إلا أن أنظر إليه نظرة وقد أغنيته ) وقال أيضاً : ( لا خير فيمن لا يربى أولاده بالنظر كالسلحفاة تربي أولادها بالنظر ) وقال في مدح تلميذه أبي العباس المرسي : ( نعم الرجل الكامل يأتيه البدوي يبول على ساقيه فلا يمسِ عليه الليل إلا وقد أوصله إلى الله ) . الفتوحات الربانية ص 8 .
4- إن علومهم مؤيدة بالكتاب والسنة : فلو حلف إنسان أن ما انطوت عليه بواطنهم هو ما انطوت عليه بواطن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يأثم .
إذ قلوبهم وعاء التوحيد الخالص الذي ليس فيه تشبيه ولا تعطيل بل تنزيه مطلق .
قال سيدي أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه : إذا ورد علي وارد من جهة الحقيقة فلا أقبله إلا بشاهدين عدلين وهما الكتاب والسنة .
ولذلك أحبهم من جلس إليهم ما أعترض عليهم ومن أعترض فإما أنه جلس إلى من انتسب إليهم من غير تحقق أو ممن سبقت له الشقاوة من الله فهم أهل الإسلام والإيمان والإحسان سلموا الأمر إليه فسلموا وامنوا به فنالوا واخلصوا له فاجتباهم لحضرة إحسانه فأشهدهم ما تلتذ به الأرواح وتنشرح له الصدور ثم ردهم إلى الخلق رسل هداية ينهضون بهم إليه ويعرفونهم به عليه .
فنسبتهم إليه وسلسلتهم مسندة بالثقات تلقوا بها الأسرار والمعارف والتوحيد الخالص بالشهود والذوق والعيان الذي يلقى من صدر قطب إلى صدر قطب مشربهم عذب الزلال والمنهل فليتنافس المتنافسون لوروده ولمثل هذا فليعمل العاملون فالحوض مورود والساقي موجود وبشرابه يجود فليغتنم الفرصة من عمره محدود من قبل أن تسد دونه الأبواب وترتفع هذه المائدة الموجودة اليوم وينسدل الحجاب فلكل شيء اجل محتوم ووقتنا غير معلوم .
سند الطريقة الشاذلية:[size=21] إن سند الطريقة الشاذلية مسلسل إلى سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، والسند هو تواتر الوراثة من رجل إلى رجل إلى أن يصل إلى المنبع الأصلي وهو سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم و سيتم إثبات هذا السند متسلسلا شيخا عن شيخ لإلى سيدنا الحسن البصري، ثم إلى سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، ثم إلى حضرة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم

المصدر : منتدى الطريقة النقشبندية العلية ابوعبده [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وكم لله من لطف خـــــــفـي ... يدق خفاه عن فهم الذكــي
وكم هم تساء به صباحــــــا ... وتعقبه المسرة في العشـي
وكم يسر أتى من بعد عسـر ... ففرج لوعة القلب الشجـي
إذا ضاقت بك الأسباب يوما ... فتق بالواحد الأحد العلــــــي
توسل بالنبي فكل عبــــــــد ... يغاث إذا توسل بالنبـــــــي
توسل بالنبي وصاحبيــــــه ... وذي النورين والمولى علي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفقيه المغربي السوسي
رئــيــس إدارة الـمـنـتـدى
رئــيــس إدارة الـمـنـتـدى
avatar

الرسائل : 1011

مُساهمةموضوع: رد: التعريف بالطريقة الشاذلية    الجمعة 08 فبراير 2013, 9:45 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الطريقة الشاذلية
نسبة إلى أبي الحسن الشاذلي علي بن عبد الله الخمسي الغماري المغربي (المتوفى سنة 656/1259)، تلميذ عبد السلام بن مشيش. ويرجع التصاق نسبة الشاذلي به إلى استقراره مدة بشاذلة بضواحي مدينة تونس، في أثناء رحلته إلى الحرمين الشريفين بقصد أداء فريضة الحج. ولد بقبيلة الأخماس من بلاد غمارة شمال المغرب وموضع ولادته هناك معروف مشهور


تستمد الطريقة الشاذلية مشروعيتها من اعتمادها على الالتزام بالكتاب والسنة، والعمل على التوفيق بين العلم والتصوف، أو ما يصطلح عليه بالتوفيق بين الشريعة والحقيقة، أو بين علمي الظاهر والباطن.
وقد أوضح مؤسسها أن التزام الطريقة ليس معناه الرهبانية، والابتعاد عن متطلبات الحياة. ومن ثم فهي طريق الوسطية، تدعو إلى عدم التفريط واجتناب الإفراط، في كل شيء؛ سواء تعلق الأمر بالمعاش أو المعاد. وهذا ما يعبر عنه "بالصبر على الأوامر، واليقين في الهداية، والتيسير والتبسيط، ونبذ الرموز الفلسفية الغامضة، والشطحات الصوفية الشائنة، والدعوة إلى الجهاد في سبيل الله..".

وتقوم الشاذلية على الذكر، وبخاصة لا إله إلا الله، والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم. لكن مؤسسها لم يشترط اتخاذ الشيخ، حيث يمكن للسالك أن يترقى بدون وساطة. ولم يشترط العزلة، ولا اتخاذ الربط والزوايا.

ولا غرابة في ذلك، لأن الطريقة الشاذلية تتصل في سندها بالإمام أبي القاسم الجنيد الذي يعتبر مؤسس السلوك الصوفي السني. ومن ثم تعد الطريقة الشاذلية تجديدا للجنيدية. ومن أكبر حلقات سلسلة سندها بعد الجنيد، أبو مدين الغوث الذي يتصل به الشاذلي من ثلاث طرق.

وبما أنها طريقة الوسطية المستمدة من رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقد عرفت انتشارا واسعا في مختلف أرجاء العالم الإسلامي، شرقا وغربا، جنوبا وشمالا. وأضحت بالتالي الحلقة الرئيسة في سند مختلف الطرق الصوفية التي نشأت فيما بعد، والتي أوصلها البعض إلى تسع عشرة طريقة أبرزها الجزولية والزروقية.

موقع سيدي شيكر


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وكم لله من لطف خـــــــفـي ... يدق خفاه عن فهم الذكــي
وكم هم تساء به صباحــــــا ... وتعقبه المسرة في العشـي
وكم يسر أتى من بعد عسـر ... ففرج لوعة القلب الشجـي
إذا ضاقت بك الأسباب يوما ... فتق بالواحد الأحد العلــــــي
توسل بالنبي فكل عبــــــــد ... يغاث إذا توسل بالنبـــــــي
توسل بالنبي وصاحبيــــــه ... وذي النورين والمولى علي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوالنورالرفاعي
عضو فعال
عضو فعال
avatar

الرسائل : 107

مُساهمةموضوع: رد: التعريف بالطريقة الشاذلية    الجمعة 10 يناير 2014, 12:59 am

طريقة محبوبة جدا طريقة سيدي ابي الحسن طريقة المحبة طريقة تستطيع ان تقول هي والقادرية التي هي طريقتي المحبوبة الخاصة هما الطريقتان اللذان لهما حضور في مشرق العالم الاسلامي ومغربه اسال الله ان يشفي شيخنا في الطريقة القادرية سيدي مصطفى القادري وان يعلي الله جميع طرق السادة الصوفية وان يحفظ شيوخها ومريديها ومحبيها وكل المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوالنورالرفاعي
عضو فعال
عضو فعال
avatar

الرسائل : 107

مُساهمةموضوع: رد: التعريف بالطريقة الشاذلية    الجمعة 10 يناير 2014, 1:05 am

قيل ان الشاذلية امتازت بثلاث خصائص عن باقي الطرق اولا مجذوبهم لابد ان يرد  للصحو ثانيا اسماء مريديهم اختيروا من اللوح المحفوظ والثالثة ان الغوث منهم ليوم الدين اكرم بها من طريقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي سبتي
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الرسائل : 22

مُساهمةموضوع: شكر و تقدير   الأحد 09 فبراير 2014, 6:33 am

كل الشكر سيدي الفقيه لكن اريد معرفة النص الصحيح لدعوة التسخير للغوث ابي الحسن الشاذلي و شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السيدعبدالحى
مشرف عام
مشرف عام
avatar

الرسائل : 481

مُساهمةموضوع: رد: التعريف بالطريقة الشاذلية    الأحد 12 يوليو 2015, 3:49 am

بارك اللةى فيكم وفى اعمالكم الصالحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفقيه المغربي السوسي
رئــيــس إدارة الـمـنـتـدى
رئــيــس إدارة الـمـنـتـدى
avatar

الرسائل : 1011

مُساهمةموضوع: رد: التعريف بالطريقة الشاذلية    الأحد 12 يوليو 2015, 2:55 pm

السيد عبد الحي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وكم لله من لطف خـــــــفـي ... يدق خفاه عن فهم الذكــي
وكم هم تساء به صباحــــــا ... وتعقبه المسرة في العشـي
وكم يسر أتى من بعد عسـر ... ففرج لوعة القلب الشجـي
إذا ضاقت بك الأسباب يوما ... فتق بالواحد الأحد العلــــــي
توسل بالنبي فكل عبــــــــد ... يغاث إذا توسل بالنبـــــــي
توسل بالنبي وصاحبيــــــه ... وذي النورين والمولى علي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التعريف بالطريقة الشاذلية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الــمـدرسـة الــســوســيــة الــكــبـــرى للــعــلـــوم الــروحـانية :: أقسام التصوف والصلاة على رسول الله :: قسم التصوف والدعوات والاذكار-
انتقل الى: